الغاء الاختبارات الالكترونية للصف الأول والثاني الثانوي للترم الأول 2022 - عربيستا

إلغاء الاختبارات الالكترونية لكل من الصف الأول الثانوي والصف الثاني .. وجعلها ورقية.

اعلن وزير التربية والتعليم ،الدكتور طارق شوقي اليوم 

قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء الامتحانات الالكترونية لكل من الصف الأول الثانوي ..والصف الثاني الثانوي للترم الأول لعام 2022.

وقال ان الامتحانات سوف تعقد ورقية وهذا تسييرا علي الطلاب، وقال في حديثه أن الأسئلة كلها ستكون ورقيه وهي تنقسم الي قسمين، الأول الاختيار من عده إجابات وتمثل 70%من الاختبار، والقسم الثاني ويمثل باقي النسبة من الاختبار 30% كلها ستكون ورقيه، حتي يتمكن الطلاب من الحل في سهولة ويسير، ومن المقرر ان تبدا اختبارات الصف الأول الثانوي يوم 22 من الشهر الجاري يناير في المقرر من المواد الأساسية، ويوم السبت القادم يقوم الطلاب في تأدية الاختبارات التي لا تضاف الي المجموع.
 
كما أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الي ان يقوم كل مدير مدرسه بتكليف المدرس المتخصص وهو المدرس الأول للمادة، باختيار ووضع أسئلة الاختبارات علي ان تكون محدد بالمواصفات المعدة من المركز القومي 
للاختبارات والتقويم التربوي .

وأشار الوزير الدكتور طارق شوقي في فيديو تم نشره علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، ان الاختبارات تضعها كل المدارس وتلتزم بمعايير المركز القومي للاختبارات .
وأشار سيادته انه مسموح باستخدام التابلت في حالة الاحتياج الي الوصول الي بنك المعرفة والكتاب الالكتروني .

واكد السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ان الاختبارات جميعها ستكون ورقيه لكل من طلاب الصف الأول الثانوي، وطلاب الصف الثاني الثانوي وعلي مستوي المحافظات جميعها كما كلف مديرين المدارس بتكليف المدرس الأول لكل ماده بالقيام باختيار الأسئلة ووضعها طبقا لمعايير المركز القومي للاختبارات .

موعد امتحانات الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي لعام 2022 :

حددت وزاره التربية والتعليم ميعاد الامتحانات لكل من الصف الأول والثاني الثانوي حيث تنعقد في يوم 22من الشهر الجاري شهر يناير .

وستكون في المواد الأساسية التي تدخل في المجموع، وستكون جميع الأسئلة ورقية وهي تبلغ حوالي 70% أسئلة اختيارية ونسبة30% أسئلة مقاليه وجميعها تنعقد ورقيه، وتضعها المدارس طبقا للمعايير الخاصة بالأسئلة، وجاء ذلك في تصريحات الدكتور طارق شوقي، تيسيرا وتسهيلا علي علي ابناءنا الطلاب .

وكان من قرارات السيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم :

- انه يسمح للطالب استخدام التابلت في حالة الحاجة الي الوصول لبنك المعرفة او الكتاب الاليكتروني.
- جميع الاختبارات تضعها المدارس طبقا للمعايير الخاصة بوضع الاختبارات حسب معايير المركز القومي للاختبارات 
- ستكون الاختبارات 70%منها اختيارية من متعدد ، 30%مقاليه  وستكون جميعها ورقيه بالكامل وذلك تسيرا وتسهيلا علي ابناءنا الطلاب .

مع تمنياتنا لهم بالنجاح والتوفيق .




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-