القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد

طريقة تطويل الشعر بوصفات طبيعية بسيطة وفعالة - عربيستا

 


الشعر تاج المرأة، لذا تحلم الكثير من السيدات في الحصول على شعر صحي وطويل وكثيف ليتألقن به في كل وقت وفي أي مكان، فالشعر الطويل يعزز أنوثة المرأة بدون شك، ويعطيها ثقة عالية في نفسها وفي إطلالتها، حيث في الوضع الطبيعي ينمو الشعر بمعدل 2 سم في الشهر الواحد ولكن نظراً لما يتعرض له الشعر من عوامل مختلفة قد يقل معدل النمو أو يتوقف بشكل كامل، ومن أهم هذه العوامل نقص التغذية ووجود خلل في الهرمونات، لذا قد تستعين بعض السيدات بوصلات الشعر الاصطناعية للحصول على طول مضاعف للشعر، بينما تلجأ الأخريات إلى الطرق الطبيعية لحل هذه المشكلة من أساسها، لذا وجدت الكثير من الوصفات الطبيعية الآمنة التي لا تساعد فقط على إطالة الشعر، وإنما تجعله صحي أكثر ذا مظهر جميل ومميز، وسوف نلقي الضوء على بعض من هذه الوصفات التي تساعدك على حل هذه المشكلة.

اهم العوامل التي تؤثر في نمو الشعر

  • اتباع نظام غذائي يفتقر للفيتامينات، والمعادن، والبروتينات المهمة.
  • التعرض للعوامل البيئية القاسية، مثل أشعة الشمس الضارة.
  • التعرض للإجهاد النفسي، والتّوتر.
  • الشيخوخة.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
  • خلل في الهرمونات.
  • كثرة استخدام منتجات الشعر.
  • ضعف في جهاز المناعة.

طرق لتطويل الشعر بدون زيوت

1- تدليك فروة الرأس كل يوم أكثر من مرة.
2- الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بفيتامين B.
3- تناول الأطعمة الغنية بالبروتين.
4- عدم غسيل الشعر كل يوم.
5- شطف الشعر بالماء البارد، فهذا حتماً يفيد الشعر من ناحية تخفيف التلف ووقف التساقط.
6- تجفيف الشعر بعناية سواء قبل الاستحمام أو بعده.
7- الابتعاد عن استخدام المواد الكيماوية وصبغات الشعر.
8- محاولة التقليل من عدد مرات تصفيف الشعر بدرجات حرارة عالية.
9- تمشيط الشعر بهدوء خصوصاً بعد الاستحمام.
10- شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم.
11- الابتعاد عن التوتر والقلق.
12- دع الشعر إلى أسفل.
13- قص الشعر كل 6 أسابيع.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر


  العسل والبيض وزيت الزيتون  
في وعاء تكسر البيضة، ويفصل بياضها عن صفارها، ثم يضاف زيت الزيتون والعسل إلى بياض البيض، وبعد ذلك تخفق المكونات جيداً،ثم قومي بوضع المزيج على الشعر، ويترك عليه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعرجيدا بالشامبووالماء الدافئ، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الشاي الأخضر  
اغلي حوالي 4 كوب من الماء، وأضيفي له كمية مناسبة من الشاي الأخضر، واتركيه حتى يتخمر ويبرد، وبإمكانك زيادة الكمية بحسب حاجتك وبحسب طول شعرك، بعدها بللي شعرك بالشاي الأخضر جيداً، واتركيه 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء والشامبو، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الليمون  
أضيفي عصير 2 حبة من الليمون إلى 1 كوب من الماء الدافئ، وبعد أن تشطفي شعرك جيداً بالماء والشامبو، قومي بتطبيق خلطة الليمون عليه، واتركيها 10 دقائق، بعدها قومى بشطفه بالماء البارد، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  القهوه والليمون وحليب جوز الهند  
قومي بخلط 2 حبة من عصيرالليمون الي 3 ملاعق كبيرة من القهوه، ثم ضعي الخليط  الي 1 كوب من حليب جوز الهند، ثم نسخنها بعض الشىء مع استمرار التقليب حتى تأخذ القوام اللزج وبعد ذلك نطفئ النار عليها، ثم نتركه لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين، ثم قومي بتطبيق الخلطة علي شعرك من الجذور وحتي الاتراف، واتركيها لمدة 10 دقائق، بعدها قومى بشطفه بالماء البارد، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  جل الصبار  
قومي باستخراج الجل من الصبار، وطبقيه على شعرك كاملاً من الجذور إلى الأطراف مع التدليك بلطف، ومن ثم لفيه على شكل كعكة، واتركيه حتى اليوم التالي لتغسليه بالماء البارد والشامبوجيدا، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الزبادي  
خذي كمية كافية من الزبادي بحسب حاجتك وطول شعرك، بعدها ابدئي بتدليك فروة رأسك به بعدها وزعيه على كامل شعرك، واتركيه مدة 30 دقيقة، واشطفيه بالماء الدافئ، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  البصل والعسل  
أحضري حبة من البصل وقطعيها إلى أرباع، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح ناعمة، بعدها صفي البصل لتحصلي على عصيرثم ضيفي له 3 ملاعق كبيرة من العسل، ثم دلكي فروة رأسك بالخليط بخفة ونعومة حتى لا تتقطع جذور شعرك، واتركيه 30 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء والشامبو، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الحلبة وحليب جوز الهند  
اطحني حبوب الحلبة حتى تصبح ناعمة وبودرة، بعدها أضيفي لها كمية مناسبة من حليب جوز الهند وقلبي، ثم قومي بتطبيق الخلطة على شعرك من الجذور إلى الأطراف مع التدليك الخفيف، وبعد مرور 30 دقيقة اشطفي شعرك بالماء والشامبو جيداً، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الموز والعسل  
ضعي حبة كاملة من الموز بقشرها في الخلاط الكهربائي حتى تصبح هريسا ناعما، بعدها أضيفي لها مقدار 2 ملعقة كبيرة من العسل وقلبي جيداً، الآن وزعي الخلطة على جذور شعرك وعلى الأطراف، ومن ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة 20 دقيقة، وأخيراً اشطفيه جيداً بالماء والشامبو، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الكاري وحليب جوز الهند  
ضعي 1 كوب من حليب جوز الهند على النار، وأضيفي له مقدار مناسب من أوراق الكاري، دعي الحليب يغلي لدقائق، ثم دعيه يبرد قليلاً، بعدها طبقيه على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء والشامبو، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  الارز  
أما عن كيفية عملها، احضري كوب من الأرز، اغسليه جيداً، ثم ضعي الأرز في وعاء عميق به ماء واتركيه لمدة 15 دقيقة مع التقليب المستمر، ثم ضعيه لمدة يومين في حرارة الغرفة، ثم اغلي الماء واتركيها حتى يبرد تماماً، ثم ضعي الماء على رأسك مع التدليك المستمر لفروة الرأس، ثم اغسليه جيداً، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  زيوت الكافور والزيتون والخروع  
 اخلطي ملعقة واحدة كبيرة من الزيوت الثلاثة، ثم دلكي فروة الرأس والشعر بلطف بالخليط باستخدام أطراف أصابعك، ابدأى من جذور الشعر ثم اذهبي إلى الأطراف، اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد.

  زيت السمسم والارز  
قومي بتسخين زيت السمسم في إناء على النار، ومن ثم ضعي فيه الأرز، وعند طفو حبات الأرز على سطح الإناء، أبعديه من علي النار، ثم اتركيه حتى يبرد، ثم قومي بتوزيع الخليط على الشعر، واتركيه على شعرك لمدة ساعة، ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ، وكرري العلاج من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع.

  أوراق الكارى  
نجفف كمية من أوراق الكارى الطازجة فى الشمس لمدة يومين على الأقل،  ثم نغليها فى زيت جوز الهند ونتركها منقوعة داخله، ثم نخزنها فى عبوة محكمة الإغلاق وندلك بها الشعر بلطف ونتركه من 30 دقيقة إلى ساعة، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء البارد.

  البابايا وزيت جوز الهند  
اهرسى  شرائح البابايا جيدا،ثم اضيفى ملعقتان من البابايا مع ملعقتين من زيت جوز الهند بعد المزج جيدا، ثم افردى الخليط على شعرك وخاصة الجذور،واتركية لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلى شعرك بالماء الدافئ،كررى ذلك 3 مرات يوميًا لتطويل شعرك وحمايته من التقصف.

  الأفوكادو وماء الورد  
اخلطى ملعقتان من ماء الورد على ملعقة من زيت الأفوكادو، ثم دلكى شعرك بالمزيج جيدا لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلى شعرك بالماء الدافئ، يمكنك تكرار ذلك يوميًا عند الذهاب للنوم لتقوية شعرك.

  الشوفان وزيت الزيتون  
أضيفى ملعقة من مسحوق الشوفان إلى ملعقتين من زيت الزيتون، بللى شعرك قليلا ثم افردى الخليط على الشعر والأطراف مع التدليك برفق، اتركية لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلى شعرك بالماء الدافئ، ثم كررى ذلك 3 مرات إسبوعيًا لحماية شعرك من التساقط.
reaction:

تعليقات